زي ما هتدخل زي ما هتطلع ..
لو مش فاضي شوف حاجة افيد تقراها
------------------------------------------

السبت، 6 نوفمبر 2010

انا موبايلي بطئ


بسم الله الرحمن الرحيم



نشرت جريدة اليوم السابع بتاريخ  الجمعة، 5 نوفمبر 2010 - 10:36 خبر قد لا يشد انتباه الجميع بشكل كبير .. لكنه لفت نظري ولا ادري لماذا .. ربما انا لست من الجميع .. !!

حسنا يقول الخبر ان امراة امريكية اسمها (ودفورد ) قد رفعت دعوى قضائية على شركة "ابل" بحجة وجود خلل في التحديث الجديد لهاتفها الايفون 3G.. والذي بالمناسبة لا اعلم له ميزة سوى انه باللمس وشكله انسايبي وعليه تفاحة مقطوم منها حته ..

كان التحديث يحوي العديد من العيوب التي جعلت اداء الهاتف ابطئ بكثير ولا يمكن استعادة النظام القديم الذي كان اداءه افضل .. وتقول انه هذا من باب الخداع لدفع محبي الايفون لبيع الهاتف القديم والاقبال على شراء الاصدار الجديد 4G .. ؟؟

ان مجرد تخيلك دخول مكتب محاماة في مصر وانت بتقوله : "الموبايل بتاعي بطئ" .. هو بالطبع شئ خيالي لكل المحامين هنا .. حيث ان المتعارف عليه في مصر ان المحامي يدافع عن واحد مقتول .. قضية سرقة .. رشوة .. لكن عن موبايل بطئ ؟؟

وخذ في اعتبارك انه المحامي لا يملك سوى هاتف صيني مستعمل ابو 250 جنيه .. اظن انك الان احسست بشعور المحامي وهو يقول في نفسه : ( جتكم القرف مليتوا البلد .. )

بعد قراءة العديد من التعليقات على الخبر قرات لاحد القراء ان المدعية ما هي الا محبة للشهرة .. طبعا وجهة نظر تستحق الاحترام ..

لكن بالنظر الي انه سابقا قد دفعت شركة مايكروسوفت ونوكيا وشركات كثيرة كبيرة جدا في امريكا وخارجها العديد من التعويضات لعملائها نتيجة الخلل الفني في منتجاتها ..

وبالطبع فاننا لم نسمع بالقبل عن هؤلاء المدعين .. لان هذه الشركات ليست مصرية .. ولان المدعي نفسه لا يملك صفحة على الفيس تدعي ( كلنا وراكي يا ودفورد لتغيير نظام الايفون ) ..

انها ما رفعت هذه الدعوي الا لانها بالفعل تنتظر ان تأخذ حقها .. وهو ان تتمتع بجهاز سريع وفعال وعليه تفاحة مقطومة ايضا .. اظن الذي يجب لفت النظر اليه فعلا ليس السؤال عما اذا كانت ستربح هذه القضية ام لا .. او اذا كانت بالفعل تسعى وراء الشهرة من وراء رفع دعوي قضائية ضد شركة ابل .. بل يجب ان نلفت النظر ان المدعية قد انهت جميع مشاكلها في العالم .. وبقى مشكلة ان هاتفها لا يعمل بشكل سريع .. ؟؟

في نفس الوقت الذي يمسك فيه المحامي بتاعنا بموبايل صيني .. وهوا يعلم انه يصدر اشعاعات تضر الدماغ .. او انه مضطر ليحتفظ ببطارية احتياطية في جيبه دائما لان الجهاز يستهلك بطارية في وقت قياسي (ساعة ونصف كحد اقصى) .. هذا بالاضافة الى زيارة دورية للصيانة لتغير السوفت وير اللي بيضرب دايما .. !

الحمد لله اني املك موبايل نوكيا .. ولا انكر انه ملئ بالعيوب ايضا .. لكن هل تعرف لماذا لم افكر في رفع دعوى قضائية على نوكيا .. ؟؟
وكذلك لم يفكر المحامي في رفع دعوي يتسلئل فيها حول كيفية السماح بتداول الموبايل الصيني في مصر  .. ؟

عوضا على انه مش هامه حكاية الاشعاعات لان الاعمار بيد الله .. وانه زيارة صيانة السوفت وير هي بمثابة زيارة طبيب الاسرة شهريا ( دائما سمعنا عن هذا في الكتب الدراسية .. ودائما اتسال هل هناك احد فعلا يذهب شهريا لطبيب الاسرة .. وبيعملوا اية هنا .. وطبيب الاسرة اختصاص اية بالظبط .. ) 

فهل كان السبب لعدم التفكير في هذا الامر يكمن في انه لا يملك اصلا مبلغ كارت الشحن .. ممكن .. !!

لكن اعتقد ان شخصا لم يفكر في سبب وصول الطماطم لمبلغ 12 جنيه للكيلو .. واللحمة لـ70 جنية للكيلو .. والفاصوليا لـ 10 جنيه للكيلو .. لن يفكر بالطبع في شراء كارت شحن بالطبع .. فكيف سيفكر اذا كان اداء الموبايل بطئ ولا سريع ولا حتى بيجيب شلل رباعي .. هو لاقي ياكل .. ؟؟

وكلنا معاكي يا ودفورد لجعل اداء الايفون اسرع ..



لينك الخبر الاصلي 
 http://youm7.com/News.asp?NewsID=300522


قريبا ( ان شاء الله ) .. شباب اتحرق .. على كيبورداية 

هناك تعليق واحد: